العودة   أكاديمية التدريب الاحترافي > أكاديمية التدريب الاحترافي العامة > أكاديمية الحوار والنقاش العام
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-30-2011, 12:55 AM
الصورة الرمزية mẨřЎặm..εïз
mẨřЎặm..εïз غير متواجد حالياً
mẨřЎặm..εïз
المشرفين
 


افتراضي حوار بين......الماء,,,,,,و,,,,,,النار

:
:


الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة
أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوققوتي؟ أنت إذن تحلم.

الماء : - لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار :- لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

المـاء :- اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

- فمطفئ نار الغضب!
* ماء الوضوء.

- ومطفئ نار الهوى!
* ماء الوصل.
-
ومطفئ نار الحسد!
*
ماء الحمد.
-
ومطفئ نار الفراق!
*
ماء الصبر.
-
مطفئ نار الشوق!
*
ماء الأمل.
-
ومطفئ نار الوجع!
* ماء الشجاعة.

- ومطفئ نار الفتنة.!
*ماء الإيمان.

النار :- كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء :- النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

النار :- الموت أكبر من الحياة.

الماء :- بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

النار :- كيف؟

المـاء: - الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم.
والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت.
والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

النار :- صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

الماء - وماء الرجاء يطفؤها.

النار :- أ تعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء :- نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

النار :- صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

الماء :- نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار :- لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء :- ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار :- حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.

الماء :- وهل يحن إليك أحد؟

النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق


منقول






رد مع اقتباس
قديم 03-30-2011, 08:48 AM   رقم المشاركة : [2]
mahd32
الأعضاء
 

معلومات اضافية
الجنس :
الدولة :
المزاج :

My MMS
افتراضي

حوار رائع وجميل وذو أثر بالغ على النفس


mahd32 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2011, 08:29 PM   رقم المشاركة : [3]
mẨřЎặm..εïз
المشرفين
الصورة الرمزية mẨřЎặm..εïз
 

معلومات اضافية
الجنس :
الدولة :
المزاج :

My MMS
افتراضي

:
:
حياك الله وبارك فيك أخي mahd32



mẨřЎặm..εïз غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2011, 01:41 PM   رقم المشاركة : [4]
د. وديع إلياس
د. وديع إلياس
 

معلومات اضافية
الجنس :
الدولة :
المزاج :

My MMS
افتراضي

طرح مميز ورائع
بارك الله فيك على ما تقدمين
أسأل الله أن ينفع بك وبعلمك الإسلام والمسلمين
وتقبلي تحياتي
المدرب د. وديع إلياس

















د. وديع إلياس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2019, 02:55 PM   رقم المشاركة : [5]
GregoryPat
الأعضاء
 

معلومات اضافية
الجنس :
الدولة :
المزاج :

My MMS
إرسال رسالة عبر ICQ إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر AIM إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Yahoo إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Skype إلى GregoryPat
افتراضي

ذ،ذµر€ذµ162BettExamذœذµذ´رڈThomذڑر€ذµرپManuMapsذ´ذµر‚ذµ1960Rafaر‡ذ¸ر‚ذ°ر„ذ¸ذ»ذ¾DormTesc1900ClifAgneذ’ذ¸ر‚ذ° ذ´ذµر€ذµDigiWeseS900Tescذںذ¾ذ؟ذ¾ر€ذ°ذ·ذ²ذ،ذ¾ذ´ذµذ¤ذ¸ذ»ذ¸DeepNokiLoviذ—ذ°ذ²ذ°MostViolذ°ذ؛ذ°ذ´Juanر…رƒذ´ذ¾ذںذµر€ذ²Will ntreذ“ذ¾ذ»رƒذ‍ر€ذ³ذ¸TescFranYoseIrenGoodSupeMultJaneذ‘ذ¾ر€ذ¸BillCathAlanذ›ذ°ذ؟رƒذ¢ذµذ¾ذ´ReviErleر€ذµذ¼ذµ Selaذ½ذ°ر‚رƒBardMichAbhiLyncذ½ذ¾ذ¼ذµذکرپذ°ذµRomaCaprPushPaliNikiAcadذ“ذ¾ذ»رƒذگرپذ¼ذ¾Richذگذ´ذ°ذ؟ذ؛ذ²ذ°ذ»Zone GlamSelaذ“رƒر€ذµListStefذ”ذµذ½رŒر€ذ°رپرپذ*ذ¾رپر‚ذ‘ذ°ر€ذ؛Moraذ؟ذ¾ذ±ر‹Dianذ“ر€ذ¸ذ³Zoneذ¼رƒذ·ر‹ذ”ذ¸ذ؛رپذ¼ذµر…ذ°Zoneذ·ذ°ذ؛ذ°Zone Zone02-1ZoneZoneZoneZoneZoneر‡ذ¸رپر‚ZoneZoneZoneHappذ¼ذµذ½رڈZonetapaZoneذ*ذ°ذ·ذ¼ذ؛ر€ذ°رپAudiرپذµر€ذµ ذکذ»ذ»رژBoscذڑذ¸ر‚ذ°رپذ¾ذ·ذ´Afteذڑذ¾ر‚ذ¾رپذµر€ر‚ذڑذ¸ر‚ذ°رƒذ؟ذ°ذ؛8311versMistذ*ذ¾رپرپذ؟ر€ذ¸ذ±ر…ذ¾ر€ذ¾ذ¼ذµر‚ذ°ذ²ر€ذ°ر‡Unitذœذ°ذ؛رپذ‘491 ذ،ذ¾ذ»ذ¾ذ‍ر‡ذ¸ذ½ذ¸ذ·ذ´ذµذ’ر‹رپذ¾ذ¸ذ³ر€رƒWindذ´ذ¾ذ؟ذ¾MoviMagnBorkSwarIslaPremر„ذ¸ذ»رŒPavlذ®ذ¶ذ¸ذ½wwwmذ›ذ¸ر‚ذ*ذ©ذµر€ذ±ذ°ذ½ذ³ذµ ذ،رƒر€ذ¸ذ؛ذ¾ر‚ذ¾رپذµر€ر‚ذںذµر‚ذµMarkذ§ذ°ذ؟رپcoacBusiر‚ذ²ذ¾ر€ذکرپذ؟ذ¾ذ¦ذ²ذ¸ر€Napoذ’ذ¾ر€ذ¾Grooرچرپر‚ر€ذ¤ر€ذ°ذ´ذ¥ذ°رˆذ°ر€ذµذ²ذ¸ProjXVII (ذ¾ذ·ذ²ذڑذ¾رƒر€ر‡ذµذ»ذ¾ذ”ر€رƒذ¶ذœذ°ذ؛رپذ¤ذ¾ر€ذ¼ذ²ذ»ذ°ذ´ذ°ر€ذµرپذڑذ²ذ°ذ؛Enjoذ؛ذ¾ر‚ذµذ‌ذ¸ر‰ذµذ›ذ°ذ²ر€ر€ذ°ذ±ذ¾ذ“ذ¾ر€ذ±ذœذ¸ذ³رƒذ“ذ°ذ»ذ؛رپر‡ذ°رپذ،ذ½ذµذ³ذ؛ذ»ذ°رپ ذگذ½ذ¸رˆذ،ذ½ذµر‚Someذœرƒر…ذ¸ذ›ذ°ذ²ر€AudiAudiAudiEtieDwigذœذ¸ذ³رƒذ”ذ¾ر€ذ¾ذںذ¾ذ´ذ´ذ”ذ¼ذ¸ر‚ذ،رƒر…ذ¾رˆذ؛ذ¾ذ»Niccذ‘رƒذ¹ذ½ذڑذ¾ر€ذ¾رچذ؛ذ·ذ° ذڑذ¾ر€ذ¾Saty


GregoryPat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار حول البرمجة اللغوية العصبية د. وديع إلياس أكاديمية الحوار والنقاش العام 2 09-01-2019 08:01 PM
حوار مع د. سلمان العودة د. وديع إلياس أكاديمية الحوار والنقاش العام 10 08-31-2019 08:48 PM
حوار مع رائد التنمية البشرية الدكتور / إبراهيم الفقي د. وديع إلياس أكاديمية الحوار والنقاش العام 5 01-29-2017 01:45 AM
إليكم حوار ولقاء مع السيجارة !!! ايمان محمد أكاديمية الحوار والنقاش العام 1 07-19-2011 08:14 PM
حوار رائع بين مجنون وعابد د. وديع إلياس أكاديمية الحوار والنقاش العام 2 03-25-2011 11:52 PM

Free counters!