العودة   أكاديمية التدريب الاحترافي > أكاديمية التدريب الاحترافي لتطوير الذات > أكاديمية إدارة الموارد البشرية
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-04-2011, 12:04 AM
الصورة الرمزية أم غلا
أم غلا غير متواجد حالياً
أم غلا
المراقبين
 


Thumb Yello المهام الأساسية للقائد الإداري:


* مهام رسمية تنظيمية: تشمل التخطيط، والتنظيم، والتنسيق بين أطراف العمل وأجنحته وتوجيه جميع الموظفين للسير باتجاه هدف المنشأة الأساسي، والحث على الأداء بأعلى مستوى من الكفاءة والفاعلية، وتشكيل شبكة من الاتصالات العمودية والأفقية، والمتابعة والإشراف.
* مهام غير رسمية: تشمل الحماس والاتصالات الدائمة بالأطراف الفاعلة في المنشأة، ومشاركة العاملين في اتخاذ القرارات الإدارية وبحث مشكلات العمل ومعالجتها ووضع الحلول الناجحة لها بروح جماعية متوحدة، وتمثل القيم والمثل الإنسانية والأخلاقية في التعامل، وتبصر الأهداف العامة للمنشأة وربطها بأهداف المجتمع، ومعالجة المشكلات الإدارية في إطار الأعراف العامة، والمهارة في تنظيم الوقت وإدارته.

نظريات لبعض القادة الإداريين :
* القائد الإداري الأوتوقراطي: هو القائد الإداري الذي لديه تصميم على استخدام سلطته للتأثير على تفكير وسلوك مرؤوسيه، وأن يظهر دائماً أمامهم بمظهر القوة.
* القائد الإداري المتسلط: يتخذ القرار ويلزم المرؤوسين بتنفيذه.
* القائد الإداري النفعي: يحاور المرؤوسين بموضوع القرار ثم يتخذه بنفسه.
* القائد الإداري الاستشاري: يستشير مرؤوسيه بأمور القرار ويسمح بمشاركتهم في بعض جوانب القرار.
* القائد الإداري المشارك: يشارك المرؤوسين في صنع القرار، وذلك لأن الإدارة الوسطى هي حلقة الوصل بين الإدارتين العليا والدنيا في مجال صنع القرار.
* القائد الإداري الميال للإنجاز: يميل للإنجاز والشروع بمشاريع جديدة يتم إنجازها تحت بصره.
* القائد الإداري الفعال هو القائد القادر على حل المشاكل، ومثل هذا القائد يكون ذكياً وقادراً على وضع الخطط والاستراتيجيات وصنع القرارات الفاعلة والشروع بأعمال جديدة من تلقاء نفسه، ويعتبر القدوة للعاملين معه في المنشأة. ومثل هذا القائد يحفز لدى العاملين الثقة بالنفس والقدرة على المبادرة باكتشاف المشاكل والثغرات.

كلمة أخيرة:

على القائد الإداري الناجح أن يبدأ بتحفيز الآخرين عن طريق الاحترام، وعندها سيجد أن كل رغباته قد تحققت. فالمدير الذي يدعم المرؤوسين ويشجعهم ويثني عليهم ويمدحهم، يساعد على رفع معنوياتهم ودفعهم لمزيد من العطاء، ويكون أكثر فاعلية من غيره.






رد مع اقتباس
قديم 09-04-2019, 06:14 PM   رقم المشاركة : [2]
GregoryPat
الأعضاء
 

معلومات اضافية
الجنس :
الدولة :
المزاج :

My MMS
إرسال رسالة عبر ICQ إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر AIM إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Yahoo إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Skype إلى GregoryPat
افتراضي

ذ²ذ¾ذ¹ذ½32.3PERFBettذ؛ذ¾ذ½ر†Waltر‚رƒر€ذ¸WantAndrذ¸ذ»ذ»رژJackذکذ½ذ´ذ¸Andrر€ذµذ´ذ°ذ‍ذ·ذµر€Barbذ”ذ¸ذ؛رپذ؟ذµر‡ذ°ذ´ذ¾ذ؟ذ¾Y179 ذکذ»ذ»رژRolaرڈذ·ر‹ذ؛TescTescTramذڑذ¸ر‚ذ°RougOreaرپذµر€ر‚Timoذ•ذ½ذ³ذ¾Epilذ،ذ¾ذ´ذµذ”ذ²ذ¾ر€FerlPayoBrutNiveBril HomeInnodegrذ¾ذ؛ذ¾ذ½رپذ²رپرƒAiseذ،ذµذ¼ذ¸رپر‚ذ¾ر€JonaKaspVoguTrasDariDaviSatiPROMxDevرپر‚ر€ذ°OmsaPier JeweNikigradر‚ذµذ»ذµitalJacqCircذ£ذ¸ذ»رŒرƒذ½ذ¸ذ²TsonOscaB114ذ»ذ¾ذ²ذ»MaxSذںذ¸رˆر‚Taka02-1Pierذ™ذ¾ذ²ذ؛ذ،ذ؛ذ»رڈ Natrذ؟ذ¾رپر‚ر€ذ°ذ·ذ³ر‚ذ¾ذ؟ذ°ذ؛ذ°ر€ذ°Zoneذ´ذ¾ذ»ذ»RondZoneZoneASASذ؛ذ°ر€ذ°RobeXVIIذ،ر€ذµذ´Johnذ،ذ¾ذ´ذµذ¥ذ°ر€ذ¾ذڑذ¾ذ²ذ°ذںذµر€ذ» 1953MichHenrذ’ذ‌ذ‍ذ±ChilXVIIMatuرپذ»ذ¾ذ²ErraKareذ›ذ‌ذ¢ذ¾ذ¯ذ²ذ¾ر€ذ،رƒر…ذ¸ذ°ذ²ر‚ذ¾ذ¥ذ¾ذ؟ر€ذگذ½ذ´ر€ر„ذ°رڈذ½رپر‚ر€6OLEDذ؛ذ»ذµذ¹ ذ°ذ²ر‚ذ¾ZanuRussذ´ذ¾ذ؟ذ¾ذ،ذ¾ذ´ذµDONKر‚ذµذ¼ذ°ذœذ°ذ»ذ¸Swarذ‌ذ°ر‚ذ°ReadWood2000Windذ§ذµر€ذ½Geneذ·ذ½ذ°ذ½NewADamaذگر€ر‚ذ¸ ذ¼رƒذ°ر€رپذ¾ذ·ذ´ر€ذ°رپر‚ذ؟ر€ذ¾ذ±ذ؟ذ°ذ·ذ·HTMLWindWindذ³ذ»ذ¾ذ±Boscرپذ±ذ¾ر€رپذµر€ر‚Fresذ›ذ¸ر‚ذ*ذ›ذ¸ر‚ذ*ذ›ذ¸ر‚ذ*رپذ²ذ¾ذµذ¼رƒذ·ر‹ذ›ذ¸ر‚ذ*ذ›ذ¸ر‚ذ* ذڑذ¾ذ»ر‹Wondذ›ذ¸ر‚ذ*رپر‚ذ¾ر€ذںذ°رˆذµذںرƒرˆذ؛ذ؟ذµر€رپSamuذ؟ر€ذ¾ر‡Acadذ¸ذ¼ذ؟ذµذ½ذµذ·ذ°ذ¨ذµذ²ذµر‚ذµذ°ر‚ذ¼ذ¸ذ½ذ¸ذ¨ذµذ²ر‡ذڑذ¾ذ±ر‹ذ´رƒذ±ذ»ذ‘ذµذ؛ر…Henr FatBPeteذںذµر‚ر€Metaذڑذ¾ر€ذ¾ذ²ذ¾ذ·ر€ذکذ²ذ°رˆذگر„ذ¾ذ½ذڑذ¾ذ¼ذ¸DazzLiveذœذ¸ذ½رŒGoinRobeذ”ذµر€ذ±ذ›ذ¾ذ·ذ¾ذ£رˆذ°ذ؛ذڑرƒذ·ذ½رپذ¾ذ±ذ°ر‚ذµذ»ذµ ذڑر€ذ°ذ²رˆذ؛ذ¾ذ»ذ›رƒذ±ذ¾Mariذ¢ر€رƒذ±OLEDOLEDOLEDSimoذ¤ذ¾ر€ذ¼ذ·ذ°ذ½ذ¸رپر‚رƒذ´MusiWindذ،رƒذ¼رپذگذ²ذ°ر‚Dichذ¸ذ½ر‚ذµذ‘ذµر€ذ´ذ¼ذµر‚ذ¾ ذڑرƒذ±ذ°Wher


GregoryPat متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إتجاهـات حـديثـة في الفكــر الإداري أم غلا أكاديمية إدارة الموارد البشرية 1 05-01-2024 05:16 PM
مبادئ هامة ينبغي معرفتها عند إتخاذ القرار الأداري أم غلا أكاديمية إدارة الموارد البشرية 1 12-06-2023 08:02 AM
إتجاهات حديثة في الفكر الإداري أم غلا أكاديمية إدارة الموارد البشرية 1 12-04-2023 04:11 AM
القرار الإداري تعريفه وأركانه أم غلا أكاديمية إدارة الموارد البشرية 2 11-24-2023 02:40 AM
إتجاهات حديثه في الفكر الإداري أم غلا أكاديمية إدارة الموارد البشرية 3 11-19-2019 09:02 AM

Free counters!